[ إعـــــلانات ]

 

 

http://www.a6toon.net/vb/atiafToon/adv1.gif

:: مساحة أعلانية ::

 

 



         :: ضيف جديد فهل من ترحيب (آخر رد :NO LOVE)       :: الــرســأآآيــل ~~ (آخر رد :NO LOVE)       :: عندما تقول أنا اسف, انظر لعين الشخص الذي تكلمه ! (آخر رد :NO LOVE)       :: الشهادتان (آخر رد :dr_the warrior)       :: رجال ونساء حول الرسول كتاب الكترونى رائع (آخر رد :dr_the warrior)       :: ~ لاتـتــ م ــرد ~ (آخر رد :NO LOVE)       :: اختر صورة وحلل شخصيتك (آخر رد :NO LOVE)       :: كل شئ أصبح غاليا ورخص الأنسان (آخر رد :NO LOVE)       :: كبـــــرياء إمــــرأة (آخر رد :فوحة)       :: لنتعرف جميعنا على الحــب (آخر رد :فوحة)      



 
العودة   منتديات امورات > ¨¨¨°~*§¦§ منتديـــــات أمورات الاجتماعية §¦§*~°¨¨¨ > أمــــورات للغــــذاء والصحـــة
 

أمــــورات للغــــذاء والصحـــة
غذاء , صحه , ريجيم , أنظمه غذائيه , أعشاب طبيه، فوائد الخضروات , فوائد الفواكه , صحة الأسره ،المشاكل الإجتماعيه

رد
 
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
 
 
قديم 05-05-2008, 01:01 PM   رقم المشاركة : 1 (permalink)
قمر عسل
 
الصورة الرمزية أم شهـــد




مزاجي:
 
 


اخر مواضيعي

7A13 الشاي بعد الوجبات الدسمة

:
الشاي بعد الوجبات الدسمة

كثيرا ما يرغب الناس بشرب الشاي، وخاصة بعد تناول وجبات ثقيلة ودسمة، دون معرفة السبب الرئيسي وراء هذه الرغبة, ولكن الباحثين في اليابان كشفوا لنا عن السبب من خلال دراسة جديدة أجروها على مجموعة من الأشخاص الأصحاء.


فقد اكتشف العلماء في جامعة طوكيو الطبية اليابانية, أن تناول كوب من الشاي بعد الوجبات الثقيلة قد يساعد في عكس بعض الآثار المؤذية للطعام الدهني الدسم على الجسم ، وأوضح هؤلاء أن تناول وجبة دسمة يزيد مستويات الشحوم في الدم وهذا بدوره يحفز إنتاج الجزيئات الضارة التي تعرف بالشوارد الأوكسجينية الحرة التي تسبب تصلب الأوعية الدموية وانقباضها بصورة مؤقتة وخاصة عند الأشخاص المصابين بأمراض جهاز القلب الوعائي.


ويرى العلماء أن مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي تساعد في إزالة هذه الجزيئات المؤذية وبالتالي تحافظ على صحة الأوعية الدموية وتشجع تدفق الدم بصورة طبيعية ، ووجد الباحثون من خلال تحليل وتقييم آثار نوعين من الوجبات الدسمة الغنية بالدهون والشحوم عند عشرة متطوعين من الأصحاء, تراوحت أعمارهم بين 21 و38 عاماً, بحيث تناولوا الشاي الأسود بعد الوجبة الأولى بينما شربوا الماء بعد الوجبة الثانية, أن تدفق الدم كان الأعلى بعد شرب الشاي, مما يدل على أن مضادات الأكسدة في الشاي ساعدت الأوعية الدموية على أداء وظيفتها بصورة مناسبة وجيدة.


وأظهرت الاختبارات والفحوص الطبية أن السعة المضادة للأكسدة في دماء المشاركين كانت أعلى بعد الوجبة التي شربوا خلالها الشاي.
ولاحظ الباحثون في الجمعية الأمريكية للتغذية السريرية, أن الوجبات الدسمة قد تكون الضربة القاضية للأشخاص المصابين بأمراض القلب, في حين أنها تسبب تصلب الشرايين عند الأصحاء الذين لا يعانون من أية مشكلات قلبية, لذلك فمن الضروري اكتشاف طرق فعالة لتخفيف التوتر الواقع على الأوعية الدموية الناتج عن استهلاك الدهون.









نِصف ما يُراد قوله لا يُكتب

ونِصف ما يُكتب لا يُباع

ونِصف ما يُباع لا يُقرأ

ونِصف ما يُقرأ لا يُفهم


ونِصف ما يُفهم يُساء فهمه

رد مع اقتباس
 
 
قديم 05-05-2008, 07:36 PM   رقم المشاركة : 2 (permalink)
*.* مشرفة أمورات عآلم حوآء *.*
 
الصورة الرمزية الحب المستحيل





مزاجي:
 
 


اخر مواضيعي

افتراضي رد: الشاي بعد الوجبات الدسمة

ام شهد

تسلمين حبيبتى على تلك المعلومه جميله










تصدق يا بحر إنى توقعتك تشيل همومى

ولكن انصدمت إنك غرقت بدمعه من عيونى

رد مع اقتباس
 
 
قديم 05-06-2008, 01:13 PM   رقم المشاركة : 3 (permalink)
اموورهـ مميزه
 
الصورة الرمزية لؤلؤة الحجاز




مزاجي:
 
 


اخر مواضيعي

افتراضي رد: الشاي بعد الوجبات الدسمة



يسلموووووو على المعلومة القيمة والمهمة


بصراحة انا بعد كل وجبة أشرب شاي









يسلمووو (فرفوشـ ) توقيع جداً رائع

رد مع اقتباس
 
 
قديم 05-06-2008, 03:09 PM   رقم المشاركة : 4 (permalink)
عسى ربي يخليك لـ عيوني
 
الصورة الرمزية دلوعة بس غير




مزاجي:
 
 


اخر مواضيعي

افتراضي رد: الشاي بعد الوجبات الدسمة

![ .. يعطيٍك ربي ألف ع ـآفيه .. }

![ لآتحرِمنآ جديدكگ }

![ .. !

.. {









.. لَيْسَتُ الحَيَاةَ حِكَايةً تُروَى // بَلْ مَسْرَحِية تـٌمَثَــلْ ..

رد مع اقتباس
 
 
قديم 05-08-2008, 08:04 PM   رقم المشاركة : 5 (permalink)
*.* مشـرفة أمورات العامة *.*
 
الصورة الرمزية فوحة




مزاجي:
 
 


اخر مواضيعي

افتراضي رد: الشاي بعد الوجبات الدسمة


ام شهد

تسلمين حبيبتى على تلك المعلومه جميله







رد مع اقتباس
 
رد


 
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع كتابة مواضيع
لا تستطيع كتابة ردود
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور لبعض الوجبات في الخطوط العربيه والعالميه الكابتن فهد أمـــــورات للسيــــاحـــة والسفريات والأثريــــات 4 05-01-2008 05:14 AM
اسهل طريقة للمعجنات مع الشاي أميرة الورد المقبلات والمعجنات 7 03-28-2007 04:12 PM
هل الاكل بين الوجبات مفيدا ام ضارا الحب المستحيل أمــــورات للغــــذاء والصحـــة 10 02-19-2007 04:04 AM
ملف يحتوي على اكثر الوجبات البحرية المتوكلة على الله الأطبـــاق الرئيسيـــــة 11 02-18-2007 01:37 AM
فوائد الشاي الاخضر. Dr.7moody أمــــورات للغــــذاء والصحـــة 3 01-16-2007 10:09 AM


الساعة الآن: 08:53 PM


Powered by vBulletin® Version 3.6.8, Copyright ©2000 - 2008,  تعريب مجموعه القطري
1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11

 

:: تصميم وتركيب بواسطة موقع [ همس الأطياف لخدمات التصميم والتطوير ] ::

Content Relevant URLs by vBSEO 3.1.0